اختيار شركة نيوترال فيولز للمشاركة في مسرِّع صندوق محمد بن راشد للابتكار

تمهيد الطريق أمام إمكانية نجاح الوقود الحيوي على المستوى التجاري وتتبع الوقود وإدارته آنيًا اعتمادًا على إنترنت الأشياء (IoT). دبي، الإمارات العربية المتحدة، ١٦ أبريل ٢٠١٩ /PRNewswire/– استطاعت شركة نيوترال فيولز -التي يقع مقرها في دبي وتعمل على تحويل المُخلفات محلية المصدر إلى وقود حيوي يمكن استهلاكه على المستوى المحلي- اكتساب موضع لها على قائمة […]

تمهيد الطريق أمام إمكانية نجاح الوقود الحيوي على المستوى التجاري وتتبع الوقود وإدارته آنيًا اعتمادًا على إنترنت الأشياء (IoT).

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ١٦ أبريل ٢٠١٩ /PRNewswire/– استطاعت شركة نيوترال فيولز -التي يقع مقرها في دبي وتعمل على تحويل المُخلفات محلية المصدر إلى وقود حيوي يمكن استهلاكه على المستوى المحلي- اكتساب موضع لها على قائمة مسرِّع صندوق محمد بن راشد للابتكار (MBRIFA).  تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج قد تأسس تحت رعاية وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة لتسريع وتيرة عمليات التوسع في الأعمال الريادية والمُبتكرة.

وبهذه المناسبة، صرح كارل فيلدر مؤسس شركة نيوترال فيولز  ورئيسها التنفيذي بقوله إنه حظي بالشرف لاختيار شركته لتكون واحدة من سبع شركات فقط وقع عليها الاختيار من بين ١٥٩ طلبًا مُقدمًا من ٢٩ دولة. مرت الطلبات المُقدمة بعملية صارمة من الفحص والتثمين والتقييم وإعداد القائمة المختصرة قبل اختيار المجموعة النهائية.

وقال فيلدر “يأتي هذا في وقت يزداد فيه الإقرار بأن التغير المناخي هو أكبر مشكلة يواجهها العالم.” وأردف بقوله “تمارس الحكومات حاليًا ضغوطًا حقيقية على الشركات لتبني الحلول المتعلقة بالكربون وقد أصبح الوقود الحيوي ببساطة أسرع وأسهل طريقة للحد من انبعاث الغازات الدفيئة الناجمة عن النقل. يمثل هذا التكريم الذي حظيت به الشركة مكافأة رائعة على السنوات التسع التي قضيناها في تحويل الوقود الحيوي إلى مشروع قابل للتطبيق والتطوير على المستوى التجاري.”

كما صرح سعادة وكيل وزارة المالية السيد/يونس الخوري قائلاً “تمثل لجنة القرارات الاستشارية لدينا أذكى العقول في مجموعة متنوعة من القطاعات مع مجموعة شاملة من الخبرات التي تجوب جميع أنحاء العالم. فقد اختاروا أفضل العقول المُبتكرة وأكثرها اتقادًا ممن لديهم القدرة على إحداث تأثير ملموس.”

إن شركة نيوترال فيولز  -التي كانت رائدة في استخدام مجسات إنترنت الأشياء (IoT) وتتبع الوقود آنيًا وإدارته- قد أثبتت أن الوقود الحيوي المصنوع من المُخلفات هو أفضل خيار للتخفيف من وطأة التغير المناخي الناجم عن النقل.

وقدمت الشركة نموذجًا رائدًا في الفترة من يوليو ٢.١١ إلى مارس ٢.١٩، حيث قطعت شاحنات التوصيل التابعة لمطاعم ماكدونالدز مسافة تربو على ١٢ مليون كيلومتر باستخدام وقود الديزل الحيوي النقي من نيوترال فيولز ، ما أدى إلى انخفاض البصمة الكربونية بنسبة ١٠٠٪ تقريبًا أثناء تنقل تلك الشاحنات. يتم تصنيع وقود الديزل الحيوي النقي بنسبة ١٠٠٪ الذي تستخدمه مطاعم ماكدونالدز من مخلفات زيت الطهي لديها ويتم تتبع كل قطرة باستخدام منصة إنترنت الأشياء التي تديرها شركة نيوترال فيولز  اعتمادًا على التقنية السحابية، وهو ما يمثل نموذجًا مثاليًا لإعادة تدوير الحلقة المغلقة ضمن اقتصاد دائري.

وأردف فيلدر “سوف تساعدنا عضويتنا في مسرِّع صندوق محمد بن راشد للابتكار في التعجيل بتنفيذ خططنا للتوسع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام. وسوف نحقق مزيدًا من التوسعات مع إدراج شركتنا في سوق الأوراق المالية خلال السنوات القليلة المقبلة”.

جدير بالذكر أن تأسيس مسرِّع صندوق محمد بن راشد للابتكار (MBRIFA) كان بغرض ضخ مستويات عليا من التفكير الابتكاري في شرايين دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتمثل الهدف منه في التعرف على أرفع مستويات العقول المُبتكرة المُحتملة وإعدادها ودعمها، وذلك لكي تزدهر تلك العقول في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. يساعد هذا الصندوق المبتكرين المحليين على تحقيق طموحاتهم في النمو من خلال توفير إمكانية الوصول إلى الخدمات ذات المستوى العالمي والأسواق الجديدة والتمويل الهادف إلى النمو.

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال فيلدر -الذي أسس سابقًا شركات في أكثر من ٢٠ دولة حول العالم- إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأكثر رعاية للأعمال في العالم. واستطرد بقوله “منذ عشر سنوات، حصلنا على أول ترخيص على الإطلاق يصدر في دول مجلس التعاون الخليجي لتشغيل مصفاة وقود الديزل الحيوي في قلب عاصمة الوقود الأحفوري في العالم. إن هذا المستوى من التفكير التقدمي الذي تُبديه الحكومة هو أمر غير مُعتاد على الإطلاق.”

وكان على شركة نيوترال فيولز  -حتى تتأهل للإدراج على قائمة مرشحي مسرِّع صندوق محمد بن راشد للابتكار- استيفاء بعض المعايير الصعبة من بينها تحقيق مستوى استثنائي من القابلية للتحويل وإمكانات التداول في الأسواق. كما كان على الشركة أيضًا إبداء ما يلي:

  • مستوى التفكير الجديد والمُنقح لديها من خلال تقديم منتج أو خدمة فريدة من نوعها بعد مرحلة التصور؛
  • ريادتها للقطاع، ويدعمها في ذلك قيادة قوية لديها طموحات نحو تحقيق النمو؛
  • توافقها مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم النمو والتنوع والتميز؛
  • تأثيرها الاجتماعي المحتمل على أجندة التوطين ورعاية المواهب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد استعدت شركة نيوترال فيولز  لتوسيع نطاق عملها الريادي في دولة الإمارات العربية المتحدة ليشمل دولًا أخرى في المنطقة، وذلك بإنتاج وقود بيولوجي نظيف عالي الجودة بمحتوى كربوني بالغ الانخفاض على المستوى المحلي يمكن استخدامه في أية مركبة أو أي مولد دون إجراء تعديلات ودون المساس بعملية ترشيد استهلاك الوقود.

نبذة عن شركة نيوترال فيولز

شركة نيوترال فيولز ش.ذ.م.م   www.biodiesel.ae  هي شركة قائمة بدبي، وتعمل على تحويل مخلفات الزيوت النباتية إلى وقود حيوي متوافق مع المعيار الأوروبي EN14214 كبديل مستدام للديزل النفطي يمكن استخدامه على مستوى تجاري.وتُعد شركة نيوترال فيولز  هو أول مصفاة حيوية حائزة على ترخيص في دولة الإمارات العربية المتحدة وأول شركة منتجة للوقود الحيوي في العالم تمكنت من تحقيق الريادة وإتقان نموذج أعمال ناجح لإنتاج الوقود الحيوي يعمل بالكامل دون دعم حكومي. إن الأساليب التي تتبعها الشركة في الإنتاج والتقنيات ونماذج الأعمال تعمل بمفردها تقريبًا على تحويل دبي إلى مركز إقليمي للمعرفة بالوقود الحيوي.

مقطع فيديو: https://www.youtube.com/watch?v=iUOd60EEpv8
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/871761/Karl_Feilder_Neutral_Fuels_founder_and_CEO.jpg)

إنستغرام:@Neutral_Fuels @karl_w_feilder
فيسبوك: @neutralfuels @karlwfeilder
تويتر: @neutral_fuels @karl_w_feilder